الصفحة الرئيسية

من بيضيپيديا

تم التحويل من Beidipedia
اذهب إلى: تصفح, البحث

مرحبا بك في اللاموسوعة التي بإمكان كل شخص مجهول التلاعب فيها.

يمكنك كتابة مواضيع ساخرة . الموقع بحاجة إلى المشاركات ، يمكنك الكتابة باللهجة المحلية لبلدك ساهم بكتابة إسم مقالتك هنا

مقالة مختارة

Martyr

الشهيد مصطلح مثير للجدل يستخدمه أعضاء جماعة معينة تجاه شخص لم يعد على قيد الحياة لتعزيز صورة تلك الجماعة كممثلة للخير المطلق ، والمبالغة في ربط من تسبب في نقل المتوفي من العالم العلوي الى العالم السفلي بالشر المطلق ، وبالتالى زيادة احتمالات تصعيد الصراع وسفك مزيد من الدماء. عادة ما يشتق مصطلح الشهيد من مزيج من إنعدام الدقة مع إضفاء هالة القداسة والتحيز وتهدف الى تماسك الجبهة الداخلية للجماعة التي تمثل الخير ضد التحدي الخارجي للعدو والذي يمثل الشر الذي ينبغي تدميره كجزء من واجب أسمى لكون العدو متوحشاً ومن البرابرة أو كافراً أو متخلفاً في مواجهة لمعسكر الخير أو الإيمان أو أنصار الإله ومنفذي مشيئته ومن ضمنهم مستر شهيد الذي طويت أحلامه بعد إكتشافه ان الموت فناء ودثور ومفيش بعث بعد الموت أو نشور.يستخدم المصطلح عادة من قبل الأحياء الذين لم يلقوا أنفسهم بأيديهم الى التهلكة مثل ما فعل صديقنا الشهيد لإضفاء الشرعية للجماعة التي ينتمي اليها الشخص الذي فارق الحياة , ويستخدم المصطح ايضا لمواجهة أزمات المجتمع الأساسية الحقيقية عن طريق التهرب منها والإتكال على مصطلح الشهيد لتسوية الأزمة أو إستعماله ككبش فداء . يمر إستخدام المصطلح بعدة مراحل منها إنتزاع الطابع الإنسانى عن الشخص الذي فارق الحياة وتصويره كشخص مثالي لم يشاهد أفلام البورنو في حياته ولم يدخن الحشيش بتاتا . عادة يفقد الشهداء سماتهم المميزة بحيث يبدون جميعاً متشابهين كوجوه مقنعة أو عديمة التعبير يصعب التفرقة بينها بينما تختلف وجوه الأعداء الذين نقلوا الشخص المتوفي الى العالم السفلي وتتراوح سماتهم بين العديد من المخلوقات التي تتواجد في حديقة الحيوانات من الثعبان ، الى الفأر ، الى التمساح ، الى الدب ، الى القردة والخنازير و الى الأخطبوط.مصطلح الشهيد قد يتعرض لتغييرات نحو مصطلحات أخرى كالضحية او القتيل او المقبور او المنيك أو الشرموط إستنادا الى تسوية النزاع الذي في سبيله إنتقل مستر شهيد الى العالم السفلي ضمن حدوث تغيرات هيكلية في تطورات الصراع ووقائعه في السياق الدولي أو الإقليمي أو تغير في طبيعة التحالفات السياسية ، أو تولى أجيال قيادية جديدة السلطة حيث يتم تعريض الرأي العام إلى كم كبير من المعلومات المخالفة لصورة الشهيد النمطية في مدى زمنى قصير نسبياً او بصورة تدريجية او عن طريق تسريب معلومات معينة مش و لا بد .

هل تعرف ...

  • يقام في مساجد كوردستان العراق صلاة الميت على مسعود البارزاني الذي لا يزال حيا يرزق حيث قاد المغفور له الكرد كقطيع خرفان ومنذ ستة وعشرون عاما عبر تضاريس متعرجة وبمساعدة مستشاريه الاجانب الثلاث: خليل زاده و برنارد ليفي وكوشنر وانتهى بهم في اخر الامر الى وادي سحيق لن يستطيعوا الخروج منه إلا بعد عشرات السنين حيث إستطاع مسعود البارزاني ان يخدع البعض من الشعب الكردي كل الوقت وقسما من العراقيين بعض الوقت وصفرا من مستخدمي اللاموسوعة ولو لثانية من الوقت .
  • إضطر موكب سيارات الملك المغربي محمد السادس الى التوقف بشكل مفاجئ بسبب حمار عنيد كان يقف وسط الشارع مما أدى الى عرقلة مسيرة الموكب الملكي المغربي وبائت جميع محاولات رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أول أمازيغي يتقلد هذا المنصب بالفشل في إقناع الحمار بضرورة التجول على الرصيف بدلا من الشارع حيث بقي الحمار متسمرا أمام السيارة الملكية مما تطلب الموقف من الملك شخصيا النزول والتحدث الى الحمار الذي وافق على المغادرة بعد ان وعده الملك بمقعد في البرلمان المغربي لضمان التعددية الحزبية وعدم سيطرة أي حزب على الساحة بما يضعف سلطة القصر.
  • أعلن التلفزيون الجزائري أو الأرضية التابعة للمؤسسة العمومية للتلفزيون انه تم العثور على مومياء في ولاية عين الدفلى وتحديدا في وادي الشلف وكان في طيات لفائف قماش الكتان رسالة كتبت عليها طاب جناني، وتعني باللهجة الجزائرية كلمة تعبت أو هرمت , وفي تصريح لرئيس الحكومة أحمد أويحيى عقب هذا الإكتشاف قال الوزير الأول اولادي الجزايريين إذا حكم بلادنا شاب فعظم الله اجركم في بلادنا , أنا أتمنى أن يبقى عبد العزيز بوتفليقة بحكمته بحنكته و ديبلوماسيته , إذا حكم الجزائر شباب نانسي و ميسي إلى تناقرت معاه يخرجلك السيف و البوشية , اعطيني أي دولة أروبية أو أمريكية أو اسياوية أو خليجية يحكمها شاب و نجح . الله يستر الجزاير و يحفظها و يرزقنا الهنا و الامان.

الأخبار

في مثل هذا اليوم

حدث في ١٦ يناير

صورة اليوم

مشاريع بنات عمومة

الصحاف لاأنباء

Sad clownلاموهبة

Nancy colaلا أغنية
Fartلاتصريح

Old bookلاكتاب

No talking
لاقصيدة

لاموسوعات بلغات أخرى

Uncyclopedia
الإنجليزية
Wiki english
Inciclopedia
الإسبانية
Inciclopedia
Désencyclopédie
الفرنسية
1dÉ
Nonsensopedia
البولندية
Wiki english
Ikkepedia
النرويجية
Wiki
Φρικηπαίδεια
الرومانية
Ανεγκυκλοπαίδεια-wiki
Nonciclopedia
الإيطالية
Noncicloped
Desciclopédia
البرتغالية
Wiki english
Eincyclopedia
العبرية
HeLogo.ink
Spademanns
Leksikon

الدانماركية
Wiki-da
アンサイク
ロペディア

اليابانية
Wiki japan
Psyklopedin
السويدية
Wiki english
Uncyclopedia.de
الألمانية
Uncyclopedia.de
Hikipedia
الفنلندية
Hikipedia
Unciklopédia
الهنغارية
Wiki
Абсурдопедия
الروسية
Lenin RedSquare
أدوات شخصية