قناة فالوب

من بيضيپيديا

اذهب إلى: تصفح, البحث
Suez canal 1.jpg

قناة فالوب عبارة عن قناة تحت حراسة مشددة ينتشر فيه الشرطة و قوات الأمن المصرية التي تجعل وصول البيض مستحيلة الى عنق الرحم , تم حفر القناة بإشراف الطبيب الإيطالي غابريال فالوب (1523-1524) . يقول الباحث الايطالي سالفاتوري بوني ان بفضل قناة فالوب استطاع الاستعمار الأوربي العسكري أن يحتل العالم العربي ويعبر منه الى ما هو أبعد في احتلال الشعوب والتقسيم . لم يحظ من هذه القناة قبل و بعد التأميم الا كل كبير و عظيم و تيجان و صقور .

لقد قرأت خبرا أن دخل قناة فالوب في عهد المحروس مبارك ينفق أكثره أو كله على أصحاب السيارات من ذات الطراز العظيم لأولي الأمر والحكم ، ولا يدخل جيب شعب مصر مليم ، عدا الدماء التي قدمت وسيلت على فحتها وفتحها من شعبها الفقير في كلتا الحالتين . قناة فالوب قناة لا تنتمي الى مصر ، انما تنتمي الى المحتل الأجنبي الذي يعبر بأساطيره الى احتلال الشعوب كما حدث في الواقع العراق مؤخرا ، انها قناة ملطخة بالدماء مليئة بالأشواك والأضرار .

حاول الهكسوس في عام 1956 إستخدام حصان تروجان لعبور القناة حدث هذا قبل سياسة الإنفتاح للفرعون حمص فلافل الثاني حيث انه في الوقت ده بعد الإنفتاح تحتاج فقط الى رشوة الحراس لعبور القناة . تمثل قناة فالوب متحفا لذكريات و آلام الشعب المصري انها القناة التي حفرها الأجداد من الفلاحين والصعايدة بأياديهم وأقدامهم الحافية ، وماتوا تحت رمالها الحمراء أحياء دون رحمة أو شفقة .

ماتوا من كثرة الكرابيج التي انهالت على ظهورهم من قادة العمال والمحتل المغتصب الذي كان قد حدد لها يوما للافتتاح وهو اليوم المشئوم من نوفبمر عام 1869 ، حيث كان الخديوي مع صديقته الشهيرة الامبراطورة أوجينا قد اتفقا وبالطبع مع الاحتلال على ضرورة الافتاح في هذا اليوم المشئوم ، وعلى أنغام موسيقى أوبرا عايدة التي لا يزال يحتفل بها بتعظيم وتكبير في بلاد المدفونين أحياء تحت الرمال .

جسم الإنسان
Human body features.png

البروستات - بنكرياسالقضيب الذكري - عين - بظرالجهاز الهضميعصبطيزمبيض - ثدي - قناة فالوب - سائل منوي - غشاء البكارة

أدوات شخصية