فيلم هندي

من بيضيپيديا

اذهب إلى: تصفح, البحث
Film hindi.jpg

الأفلام الهندية السلام عليكم انا بشرى من المغرب أحب الأفلام الهندية كثيرا و بالخصوص الممثل شاروخ خان علشان هو رومانسى وحساس وعاطفى و كاجول أيضا لكنني حزينة جيدا ألآن لأن كاجول لم تعد تمثل مع الشاروخ ولا أعرف السبب لماذا؟ . الافلام الهندية تناقش فضايا مهمة معاصرة منها المشاكل السياسية والأسرة والعاطفية وتتمتع الان بالتجدد بالمواضيع والالحان . يصل عدد المترددين على دور السينما في الهند 14 مليون شخص يوميا بينما يصل عدد التذاكر المباعة سنويا الى 4 مليارات تذكرة [١]. هلا صار الفلم الهندي يعرض في قنوات أوروبية فمثلا في قناة بريطانية بيعرضون فيلم هندي كل أسبوع وهذا دليل على اعجابهم . برأيي أنا أقضل الأفلام الهندية على الأمريكية لأنها تعالج مشاكل المجتمع الواقعية .

يحبها وتحبه , تغني له ربع ساعة , يغني لها ربع ساعة , فجأة كل الذين حولهم يبدأون بالرقص وتظهر أصوات الموسيقى لا أدري من أين وهم في الجبل . ابو البنت يغضب من ابنته التي أحبت ذلك لشخص الفقير ثم يقوم بحبسها , يأتي حبيبها إلى نافذتها يغني لها ربع ساعة تغني له ربع ساعة وفجأة يبدأ الحراس وأبو البنت بالرقص . تأتي صديقة البنت لتزورها في غرفتها وتسألها عن حبيبها البنت تغني ربع ساعة, ورفيقتها تغني ربع ساعة . يسمع الأب ابنته وهي تغني فيرحمها ويعفو عنها . يتجه الأب لبيت حبيبها ويطلب منه أن يزور ابنته ويوافق على زواجهم يهرول الحبيب فرحان إلى حبيبته , يغني لها ربع ساعة , تغني له ربع ساعة ويبدأ خدم البيت بالرقص يعود ابن عم البنت من السعودية تاركاً عمله هناك في الهند لم يعجبه الوضع فقام بقتل حبيب الفتاة تصيح الحبيبة وتبكي على قبر حبيبها ثم تغني بحزن ربع ساعة ثم تموت , لم ينته الفيلم هنا روح الحبيبة وروح الحبيب تجتمعان بشكل خيالي وتغنيان ساعة ونصف، وحتى نهاية عهد الديناصورات.

[عدل] متطلبات الفيلم الهندي

  • أن تكون القصة رومانسية حزينة يموت من الضحك.
  • يحتوي الفيلم على 100 أغنية مدة كل منها 10 دقائق ويرقص بها مالا يقل عن 50 شخص مع وجود بعضهم على تراكتور او قلابة.
  • سيارة الجيب والأم انجبت طفلين ثم ماتت واصبحو ايتام ومرت السنين والسنه خلف السنه حتى كبرو فرقتهم الدنيا احدهم اصبح رئيس عصابه والآخر اصبح ضابط في الشرطة وهكذا يتاقبلون وطيخ وطاخ وبالاخير يموت الحرامي ويبكي الضابط.
  • أن يكون بطل الفيلم مجسم عنده عضلات ويفضل ان يكون الشوارب رفيعا مثل قيطان القندرة (حذاء).
  • أن يتم التصوير في جبال يكون البرد بها قارص والرقص فوقها بلباس صيفي للرقص .
  • أن تتعلم كيف تضرب شخصا من مسافة 10 أمتار بلكمة.
  • أن يسقط بطل الفيلم من عمارة مكونة من 14 طابق ولا يموت وقد سرقت السينما الأمريكية هذه الفكرة في فيلم ماتريكس.

[عدل] التشابه مع مواقع الإنترنت العربية

سابقا كنا مبهورين نحن العرب بالانترنت وانهبرنا اكثر بالمواقع التي تصمم في ذلك الوقت كانت تأخذ مجهودا كبيرا لكنها كانت ممتعة جدا واصبحت المواقع تتوالي تتوالي حتى اصبحت نسخة طبق الاصل من الافلام الهندية يكفيك ان اي شخص يفكر ان يفتح موقع على طول يجي في باله موقع ترفيهي , طيب الموقع الترفيهي وش يحتاج ,اكيد شات ومنتدى طيب وبعدين اكيد انقل مواضيع المنتديات الثانية وجيبها لعندي وآخرتها موقع لا طعم له ولا رائحة و ربي جد مواقعنا العربية تجيب الهم , كلهم يتشابهون 90% من المواقع ترفيهة نسخة طبق الاصل من المواقع الاخرى باختلاف الشكل كأختلاف اغلفة الافلام الهندية . بصراحة انا محبط جدا وطفشان , جد ترى اتكلم وربي مواقعنا العربية فاشله جدا باستنثاء المواقع الأخبارية الغير محايدة اللي احس لها فايدة بسبب افلام قطع الرؤوس . ايه على فكرة صح انا ذكرت ان الافلام الهندية ادخلت عنصر الرقص وقلة الحياء في افلامهم , جاء دورنا كمواقع عربية وأدخلنا عنصر الفضائح في مواقعنا ايه مانعرف نشتهر الا بفضايح الناس .

[عدل] الفيلم الحائز على الأوسكار

[عدل] مصادر

  • مدونة محمّد مروان مدّاح .
  • براكريتي غوبتا, أفسحوا الطريق لبوليوود
أدوات شخصية
بلغات أخرى