فقراء

من بيضيپيديا

اذهب إلى: تصفح, البحث
Poor
ساعدوا هذه الولية الفقيرة

الفقراء جمع تكسير في اللغة العربية لأن الله خلقهم مكاسير وهم ارضية خصبة لكل الأفكار والتيارات والأحزاب وطبقة حقيرة مسحوقة لا هم لها سوى الشكوى من الحظ والنصيب الذي جعلهم فقراء لا يموتون الا بصعوبة لأن لهم مناعة من الأمراض بسبب عدم تعودهم على ملذات الحياة لا يهمهم الجوع لأنهم صيام دائما وصوموا تصحوا . لا يهمهم انقطاع التيار الكهرباثي لأنهم يعيشون على هوى الله ولا يهمهم الملبس لأنهم يلبسون ما يشحتونه اي كان لونه وحجمه وشكله ... فال عنهم برناردشو (أن الله خلق الفقراء ليدلون باصواتهم الأنتخابية) .

قال عنهم مارتن لوثر كنغ (نحن الفقراء مثل الأرضة اذ لم يتم علاجنا نسقط اكبر بناء) وقال عنهم شعبان عبد الرحيم (عليه السلام) (انا صح اصلي فقير بس انا البس ساعتين وهيييه) وقال عنهم أحد الزهاد الفقراء احباب الله( لماذا احبابه ؟؟ لا أدري وان للله تسع وتسعون اسما ولا مكان من بين اسمائه للفقير , بل من اسمائه الغني والقوي ؟؟!! وهم مرتع خصب لكل الفواحش والعياذ بالله (طبعا بسبب الفقر)وكان امير المؤمنين علي بن ابي طالب يقول لو كان الفقر رجل لقتلته وكان هو افقر خلق الله ويسمونه فقير مكة على الرغم من كونه خليفة المسلمين فلم يكن يملك فلس احمر ليش ماادري ؟! على عكس معاوية قدس سره الشريف ؟؟!! فأنه كان ابو مصلحة واخ كحبة من الزينين كما يقول المثل العراقي)واستطاع بماله الذي هو مال الله وبسخائه والسخي حبيب الله ان يستفطب اكثر رجال علي بن ابي طالب اليه الى دمشق عن طريق المال والرشوة والصبيان والقيان والجواري وتباً للمستحيل (وحسبها زين ابو دماغين) ولعب بيهم لعب مما جعل عقيل بن ابي طالب وهو اخو علي ان يترك عليا والكوفة ويطلب اللجوء السياسي الى الشام بعد ان قتله الفقر.

هذا هو الفقر يفرق بين الأخ واخيه والأب وبنيه وينشاْ جيلا تعبانا عاطلا عن العمل واذا وجد عملا فلا طريق له سوى الانخراط في ميليشيات الموت والقتل ( سنية , شيعية , كردية , عربية , تركمانية , يزيدية , مسيحية...الخ . الله يرحم نوري السعيد القندرة وصالح جبر قيطانه .. فانه قال الفكّر يعني الفقر بالعراقي يبقه فكر لو شطنطيه .. بس انطي وسكته احسن من ماتنطيه وتحجيه .. واذا حجه الله ما يسكته .. أذا الفقر مشكلة اجتماعية وآفة كبرى يجب ان تعالج من قبل العالم أجمعه لكي يبنى الكون بناءا متراصا وديمقراطيا بالأعتماد على المردود السيكولوجي المتردي لدى المصابين به ومشربش الشاي اشرب كزوزه انا .

أدوات شخصية