سندريلا

من بيضيپيديا

اذهب إلى: تصفح, البحث
Exploding-head هذه المقالة تحوي الكثير من المعلومات وتمثل أحدى أفضل مقالات الموسوعة وعليه فقد تم إختيارها كمقالة مختارة.
Cinderella

سندريلا السندة بنت الريل , (بالإنجليزية: Cinderella) , (بالهندية: हिन्दी, हिंदी) وتعني سندي فلفل هي اسطورة شعبية عالمية عرفت حول اوساط العالم باشكال مختلفه الا ان النسخة الاصليه لله الحمد و النعمة هي عربية لا غبار عليها كما هو شأن سائر ما تراه في درب التبانه. و في عام 2007 تم انعقاد مجتمع علمي حول هذه النقطة حيث حاول اليهود و الصليبين و من لف لفهم من الكراوي التعبانة ان ينسبو هذه القصة الاسلامية الى تراثهم لكن جهود المؤرخ و الباحث الصحاف ابن سعيد محمد, احد صحابة صدام حسين عليه السلام, اسقطت في يد الملاعين الكفرة , و فيما يلي نص المخطوطة التي تلاها الصحاف , التي وجدت تحت جزدان الملك البابلي هارون الشريد في متحف من "نبوخذ نصر الى صدام حسين بابل طشارها ماله والي". يعتقد بعض المؤرخين الحاقدين على الأمة العربية بأن اقدم نسخة لقصة سندريلا هي يونانية - مصرية وكانت عن فتاة تدعى رودوبيس [١] , وقام الكاتب الفرنسي تشارلز بييرولت في عام 1697 بإقتباسها وتحويرها من النسخة البدوية عن قصة "مقصوفة الرقبة سندريلا بدها عريس"

يرى الباحث في شؤون المومياء المصرية الشيخ عمرو خالد بأن سندريلا المصرية الأصلية كانت دلوعة وتنام كثيرا وكان والدها دائما يقول لها "بت يا سندريلا اصحى يا بت كاك خابط فى نفوخك" وكانت الدلوعة تستخدم الألفاظ الإنجليزية في حديثها حيث تروي الروايات انه لما مرات الاب قالت "يـاله قومى اكنسـى وامسحى على ما نيجى" فإن سندريلا قالت "وانتو رايحين فين ومتزوقين كده وكل واحده عامله نيو لوك , خدونى معاكو انا عاوزه اروح بليز . من جانب آخر فإن النسخة البدوية من القصة تظهر سندريلا كعانسة تبحث عن خطة تزبط بيها الامير وتخزق عيون صاحبات الجامعة وكانت تحط حومرا حمرا احمر فاقع وكانت اول مره بتلبس الكعب العالي و أخذت دورة تدريبية على المشي .

[عدل] سندريلا المصرية

IMAGE-(86)

مرات الاب : قومى يا بت سندريلا قامت قيامتك , كاك خابط فى نفوخك , ياله قومى اكنسى وامسحى على ما نيجى , انا عايزه ارجع الاقى البيت بيبرق , ومشيت مرات الاب وبناتها التلاتة وقعدت سندريلا تعيـط , وفجأه طلعتلها الساحرة من الميكروويف وقالت لها ولا يهمك وطلعت من جيبها التلفون الموبايل وطلبت الاتليه بتاع مدام لولو يبعتو فستان وجزمه اخر موديل بس الساحره قالتلها : قدامك للساعه 12 لازم ترجعى انا صعيدية ودمى حامى ومعندش بنات تتأخر , ركبت سندريلا وراحت ع القصـر ولفت جمالها كل اللى موجودين , و فجأة , يا خبر الساعه 12 , وقامت طالعه تجرى , وهى بتجرى فرده الجزمه اتخلعت خدها الامير المعجب و نده للوزير : خد الجزمه دى اسحبلى صورتها اسكانر و نزل صورتها فى كل الجرايد و ع الويب سايت بتاع قريتنا , شاهدت سندريلا الاعلان عن فرده الجزمه على موقع الشيخ عمرو خالد وقامت بالتوجهه الى القصر وتزوجت هى والامير وعاشو فى تبات ونبات و خلفو تؤام ملتصق وشويه بنات.

[عدل] سندريلا العراقية

Iraqi cinderella

كان يا ما كان في قديم الزمان من جان الرسيفر بـ 5 دنانير ونص و من جان البعير همر و من جان الصمون ينباع فلس جان اكو حاتة اسمها سندريلا خوش حاتة أصيلة و علمودها غنة حسام الأغنية مال العكربة ,المهم جان عدها مرة أب كلش خبيثة و جانت تشتغل وية الأمريكان مترجمة و ابوها جان خطية يبيع قوايش مبردات حجم 1100 و أحيانا يبيع شخاط فلّ خوش ازلمة جان مال أول و جانوا الكل سايكين على سندريلا خطية روحي سوي الجوزة مال مولد فصلت , روحي اوكفي سرة عالغاز , روحي السهام العبيدي اشتري شحاطات ال خواتج (اللي همة جانوا 3 خوات بس من غير أب هم خبيثات للهامة ) , روحي شلعي الشتايكر مال السطح و رجعيه مرة لخ , روحي جيبي لفات فلافل مشي , روحي بدلي الدهن مال المولدة . الاقصى كامت أتفحّط و هاي خطية جانت كلش حبابة و تروح ولا تفتح حلكها بس من جواها جان التقسيم مشتغل, المهم إلى أن يوم من الايام جانت داتصعد مي ابجليكان ابو ال 20 (المي ضعيف و الماطور ما ايصعد لان ماكو كهرباء) لكت بالطرمة فانوس بس شنوو مزنجر و عتيك عبالك جان بدوائر الدولة و اتحوسم جتي عليه فركته و جرررب كام يطلع دخان سندريلا انرعصت و ازبهّلت و رجعت خطوتين للخلف بسبب المفاجأة حتى انركعت بالدنكة (مع انه ما جان اكو دنكة) و كالت :هاي شنو العالم حتى هنا ايحركون زبل و تايرات ؟؟؟ شنو هال دخان هذا ؟الدخان شوية شوية اتحول إلى جني لابس دريس مال برشلونة و بوتين اديداس وسوار ذهب و حاط معطر freedom for men و كللها:-

  • شبيك لبيك عبدك بين يديك أنا الجني رامي من العرصات شتريدين اسويلج بس عال سريع لأن ماما دكتلي مسكول لازم ارجع
  • عمو جني أريد وطني 24 ساعة ممكن ؟
  • ولج بابة هوة آني ساحب واير 5 أمبير من مولد للفانوس شلون اجيبلج الج وطني 24 ساعة؟ شنو جني لو وزير الكهرباء؟
  • زين عمو عمو أريد قنينة مال غاز متروسة لأن معوزين و كلش .....
  • ولج عمو شنو هال حجي ؟ ولج انتي شكد فكرية.. اكو واحد يطلب من جني قنينة مال غاز ؟ شايفتني رابط الفانوس عال حصان ؟
  • عمو عمو لعد شتكدر تسويلي؟
  • باعي عمو انتي بعدج صغيرة و محرومة و الأمير راح ايسوي حفلة و ادري عائلتج راح تروح شنو رايج لو أخليج تروحين و تتونسين ؟ احتمال تطلعين بصاية و صرماية لأن قناة الشرقية هم دتصور هناك حفلة طاكة بابة.
  • زين اشون اروح عمو؟ نفرات لو كيا؟
  • بابة معليج هسة غمضي عينج.

سندريلا غمضت عينها و من الغريب يا جماعة انه أول ما غمضت عينها ما كامت اتشوف و هذا الشي محد لكالة تفسير لي هسة و جررررب شافت سندريلا نفسها لابسة تنورة كصيرة و بدي و حذاء مفتوح يعني طلعت حاتة اللا مش ممكن (الجني زرك لسهام العبيدي و طرق عال سريع ورقة و نص و جابلهيا لأن طلع لوكي مال حاتات عتيك) و كللها الحلفة اقصد الحفلة تخلص بال 8 و نص علمود منع التجول و كل هاي الهدوم راح توكع و الحذاء و الميك اب و كلشي راح يختفي إذا عبرت ال 8 و نص و احتمال تنلعسين بالطريق . وصلت سندريلا البيت الأمير جان امسوي حفلة لان طلع 77 بالسادس حيروح أهلية احتمال أو طب بيطري بعد ما اعرف و الحفلة جان بيها نجود و سمراء و ساجدة عبيد (كله هجع و عالكة) و سهام السبتي هم جانت موجودة و الأمير شاد الرباط علة راسه و امقندل و صاير طلي و ردح لليافوخ و فجأة الأمير صاد سندريلا و عجبته و كابلها جتف ساعتين و سندريلا نست روحها و نست الكراب و السراوات و البهذلة و نزلت ردح إلى أن صارت 8 و نص ......اللهّّّّ !!!!! انلاصت اتذكرت الوصية مال رامي الجني و كالت لازم اشطح و ركضتلك عال سريع جنها برزلة هستوها مجفتة و الأمير وراها: وج تعاي شبيج تخبلتي ؟ مو دا احاجيج ؟؟؟ وين مولية ؟؟؟ فضيلة (هلكد ما سكران نسة اسمها) المهم ركضت سندريلا و جررب وكع الحذاء مالتها بلا ما تدري جان الامير يشيل الحذاء و لزمه و ضل صافن عالعالم اللي انتبهوا عال لقطة و كاموا يباوعون عليه الامير بقة شايل الحذاء و مصدوم و صورة سندريلا الحلوة بباله,,, الحفلة توقفت طبعا و العالم سكتت من المفاجأة جان يباوع الأمير عالعالم ....صنطة.......و كال للناس : الشركة العامة للصناعات الجلدية: فخر الصناعة الوطنية العراقية خبرة و تميز في مجال المصنوعات الجلدية من الأحذية و الحقائب بأرقى المواد الأولية الفرع الرئيسي :الكرادة قرب جسر ابو الطابقين.

[عدل] سندريلا البدوية

Bedwin cinderella

في ليله مابيها ظو قمر قعدت المسخمة سندريلا تستنى الساحرة ليين تجيها , قالت في بالها ما ينفع لازم اعمل اشي مو قادرة اصبر ادي اشوف الامير ادي اتجوز واخلص من هالهم كل البنات في عمري تجوزن وانا الكل بيقول عني عانس لازم اشوف خطه ازبط بيها الامير واخزق عيون صاحباتي بالجامعة ويغارن مني ويقولن ياي اخذت الامير. قدت قميصها شالت الادين وقدت برضو البلوزة من عند البطن حتى يصير فوق الصرة قالت شوووو البنات في الجامعة احسن مني بلبسن علموظه وبيكونين مقلعطات وحالتهن حالي وباللبس والقصير والمكياج بيبنن مثل القمر قالت والله لا اخليهن ينسعقن بس يشوفني ركظت عالمراي تزبط وجها تقول من وين ابلش بالحومرة بالاول واللا ازرع ملوخية بالاول.

المهم فتحت باب القصر وبلشت تفوت والبنات يتفرجن عليها , قامت تمشي شوي وتفكش رجلها شوي وعلحال لين وصلت الامير , لد بيها الامير شوي لدة غريبه يحاول يفهم شو الكائن الغريب الي قاعد يقرب منو وعيونو بدهن يطلعن من محلهن , قام اطلع عليها الامير وقالها اشتات اشتوت يما يما يما وقام ينط في مكانو ويقولها انتي بشر واللا جن بالاخير صابو صرع ونقلو لا مستشفى الامرا ض العقلية وهي بس شافت الامير صابو صرع فكرت انو من جمالها وقامت برضو تنط مو مصدقه حالها وتقول في بالها هلقد انا حلوة هلقد انا بجنن لهدرجة عجبتو واخيرا ادي اطلق العنوسة وصار معها جنون العظمة برضو وعاشو الاثنين بمستشفى المجانين مبسوطين من الاخر وحياتهم طقع وتوتي توتي خلصت الحودتي

[عدل] سندريلا الكويتية

Kuwait cinderella

كان يا ما كان في قديم الزمان و سالف العصر و الأوان كان فيه بنت بشعة شوي ، لونها أسود كالليل وشعرها فلافل بلإضافه إلى أنه خشن الملمس إذا لمسه أحد تنجرح يده يعني و كان لسندريلا زوجة أب جميلة وحبوبة وعندها بنتين جميلتين ، صرقوعة و صنقوحة ، وكانت سندريلا دائماً تضرب زوجة أبيها، وتدوس فوق صرقوعة و صنقوحة، وكانت ملابسهما رثة وبالية بعكس سندريلا ذات الملابس الجميلة، الفخمة وفي يوم من الأيام وصلت إلى بيت سندريلا دعوة من الأمير سلوم البلاليط لحضور حفلة يقيمها الأمير لاختيار عروسة يتزوجها وهنا صرخت سندريلا في وجه زوجة أبيها قائلة:

  • يلله جهزي أحلى الثياب علشان أروح بها حفل الأمير
  • قالت لها زوجة أبيها: وأنا مع صرقوعة و صنقوحة نبي نروح معك
  • قالت سندريلا: لا طبعاً كافي أسمائكم من زينها يعني ؟ تبون تفشلونا؟

وأمسكت بلملاّس وضربتهم به وقالت: أنتوا أقعدوا اطبخوا و خمّوا وغسلوا , ولبست سندريلا أجمل النفانيف ولبست حذائها الزنوبة الماسي ؛ وذهبت لحفل الأمير وجلست صنقوحة و صرقوعة في المطبخ تبكيان، وفجأة!!!!! ظهرت لهماالجنية وقالت لهم:

  • وش فيكم تصيحون؟؟؟؟
  • قالوا نبي نروح حفل الأمير مع سندريلا بس ماعندنا ثياب حلوة نلبسها.
  • قالت لهما الجنية: استحوا على وجيهكم؛ إلّي تروح أحش رجلها حش.

وكان عند الباب آن ذاك عربة ذهبية يجرها حصانان أبيضان كانا في انتظار صرقوعة وصنقوحة ، فحولتهما الساحره إلى فأران أسودان ، وحولت العربه إلى بطيخة خايسة . وفي قصر الأمير التقى سلوم البلاليط بسندريلا وأخذا يتبادلان الأحاديث و يرقصان و فجأة دقت الساعة على الثانية عشرة تماماً في منتصف الليل ، وهنا تذكرت سندريلا أن هذا هو موعد الحلقة الأخيرة من مسلسل درب الزلق فتركت القصر مسرعة و أخذت تركض قبل أن تفوتها الحلقة ، فلحق بها الأمير؛ لكنها و لثقل وزنها سدحت الأمير على بطنه ، وداست فوقه فانغرز نعالها الزنوبة في ظهره ثم أن الأمير حزن حزناً شديداً عليها لأنها الوحيدة التي وافقت على الزواج منه واعلن أن صاحبة الزنوبة هي التي ستكون عروسه وفي اليوم التالي أخذ الأمير يطرق الأبواب ويسأل:

  • عندكم بنت تلبس نعال زنوبة ؟؟؟
  • حتى لو عندنا ما نبي نعطيك بنتنا ، روح دور على وحدة تناسبك

تلقى الأمير المسكين العديد من التفلات حتى وصـل إلى بيت سندريلا و سأل :

  • عندكم بنت تلبس هلنعال
  • كلنا في هلبيت نلبس هلنعال
  • قال سلوم أنا أريد صاحبة هلنعال و أشار إلى النعال المنغرز في ظهره فأرادت زوجة الأب أن تجربة فسدحت الأمير على بطنه وجربته ، وكذلك فعلت صرقوعه وصنقوحه … ولكن النعال كان كبيراً جداً عليهم فأراد الأمير أن يخرج من البيت بعد أن تكسر ظهره فصاح الديك : كوكوكووووووووووووووووووو كو سندريلا في الحمام وهنا خرجت سندريلا من الحمام وسألها الأمير أن تجرب النعال . فخلعت سندريلا شحاطتها وسدحت الأمير على بطنه وجربت النعال فانغرز زياده في ظهره فصرخ الأمير عآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه وجدتها .. وجدتها .
أدوات شخصية