سعد الدين الحريري

من بيضيپيديا

اذهب إلى: تصفح, البحث

سعد الدين الحريري نوجه اليك هذه المقالة على عنوانك في الرياض فحتى هذه اللحظة لا نعلم ان كنت تحمل الجنسية اللبنانية ام لا . لان كل المؤشرات والمعلومات وحتى الصور الملتقطة لك تقول انك من مواطني السعودية . حتى سكسوكتك سعودية ولا علاقة لها بلبنان واللبنانيين .المهم : قرأنا خبرا عن تحويل صديقك شيراك الى المحكمة بتهمة الفساد . اليس شيراك هذا هو صديق والدك الذي منحته قصرك في باريس حتى يقيم فيه تعبيرا عن الوفاء لموقفه من حكاية تشكيل محكمة دولية لملاحقة قتلة والدك ؟ . اليس عيبا يا شيخ سعد مصاحبة رجال من هذا النوع يسرقون بلدانهم وهم على راس الهرم ويشغلون مناصب عليا واذا كان شيراك متهما من قبل المدعي العام الفرنسي نفسه بالتربح من منصبه وبالفساد فماذا ادرانا ان يكون موقفه من حكاية المحكمة الدولية خالصا لوجهه تعالى وكيف ستؤكد لنا ان الاشاعات التي قالت في حينه انه تلقى رشاوى لبنانية من اجل اتخاذ مثل هذه المواقف ؟

يشغل المواطن سعودي منصب المندوب السامي للممكلة في لبنان. و يُعرف أيضا بإسم السعدان . بناءًا على نصائح من عشيقتة ستريدا جعجع ، زوجة النائب سمير جعجع المصاب بمرض جنون البقر ، قرر سعد أن يربّي سكسوكة مقلّدا بذلك زعماء بلده في مملكة الرمال الكبرى. يُعاني من صعوبة في تهجئة الكلمات العربية حيث أنه كان يقضي وقته يلعب على البلاي ستيشن بدل أن يتابع درس تحفيظ القرآن في مدرسته في جدة. بعد إغتيال والده عام 2005 ، تقلّد الحكم في لبنان و لكن بسبب صغر سنه و عدم بلوغه سن الرشد، تولى وليّ أمره الشرعي، فؤاد السنيورة ، الحكم ريثما بلغ سعد سن الرشد عام 2009 ، حيث تم تتويجه رسميًا حاكما للبنان.1 2 3 سعد الحس بيضاتي 3 2 1 سعد احلى واحد .

[عدل] أقوال مأثورة

  • آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ : من أهم أقواله الفلسفية التي تنطوي على معان عميقة
  • شلاح شلحوا شلحي بدنا نشلح : في ذكرى إغتيال أبيه طلب أن يشلح الجميع أي يقوموا بفعل الشلح من شلح يشلح شلحا وانشلاحا أي خلع ملابسه وقد شلح سوسو جاكيته إثر الخطاب وقد هدد بشلح البنطلون إذا اغتالوا حدا جديد .
  • ما منلبس والسما زرقا : قالها عندما طلب منه أحد المرافقين لبس البنطلون لضرورات أمنية

[عدل] بلاغته اللغوية

The new Lebanese Prime Minister Saad Hariri رئيس وزراء لبنان سعد الحريري01:57

The new Lebanese Prime Minister Saad Hariri رئيس وزراء لبنان سعد الحريري

أدوات شخصية