خالد أبو بكر

من بيضيپيديا

اذهب إلى: تصفح, البحث

خالد أبو بكر مذيع مصري يعمل في محطة اوربيت السعودية له شعر مصبوغ وفي أوقات الفراغ يمارس مهنة المحاماة . عندما كانت مدينة الإسكندرية تغرق في مياه الامطار في بدايات نوفمبر 2015 خرج علينا خالد أبو بكر ليردح للرئيس المصري ويفرد له الملاية بقلة أدب زائده وهو يصرخ :

قاعد في المانيا مع سيمنز بتعمل ايه ؟ .. مش عايزين المانيا .. تعال هنا اقعد في الاسكندرية .. في واحد مات في بلاعة مكشوفة .. فين حق الناس دي .. مش عايزين مدينة ادارية ... عايزين حق اللي مات في البلاعة...

يومها كانت مدن أخرى في الشرق الاوسط من بغداد الى عمان وحتى عبر المحيطات كما في مدينة هيوستون في تكساس تغرق ايضا في مياه الامطار وغرق فعلا بعض السكان وطمرت المياه شوارع واحياء بكاملها ومع ذلك لم يخرج اي مذيع عراقى او اردني او امريكي على الشاشة ليطلب من حيدر العبادي او عبدالله الثاني او أوباما ان يقطعوا زياراتهم للخارج والعودة حتى يشاركوا في تسليك البلاعات لا بل ان احدا لم يطلب حتى من رؤساء البلديات في تلك المدن المدينة ان يخرجوا بأنفسهم وان يقعدوا بقرب البلاعات والإشراف على تسليكها . هذه اعمال ليست من اختصاص رؤساء الدول ولا حتى العمد هناك اجهزة مختصة هي التي تتولى هذه المهام واقصى ما يمكن ان يفعله الرئيس او العمدة هو اقالة الموظف المسئول فيما لو ظهر انه قصر في عمله او اصدار امر بزيادة مخصصات المناطق المنكوبة وتعويض اصحابها

لا يعني هذا ان المذيع المتسعود ابو شعر مصبوغ خالد ابو بكر نام تلك الليلة حزينا على المواطن االمصري البسيط لذي غرق في بلاعة .وانما هي فقط طريقة للمزايدة على السيسي وعلى المسئولين . حركة قرعة يلجأ اليها بعض المتطفلين على مهنة الاعلام والصحافة اولا لبناء شعبية في مجتمع ترتفع فيه نسبة الامية ويعتبر ان الزعيق على الرئيس بطولة وثانيا : اهو بنعبي فقرات البرنامج .. وبنقبض من الاميرة الجوهرة بنت عبد العزيز صاحبة محطة اوربيت الشيء الفلاني .

لنفترض حسن النية في الناس  : قد يكون المذيع خالد ابو بكر معذورا في زعبرته على الرئيس لان هذه الزعبرة على المسئولين من تقاليد المحطة السعودية التي يعمل فيها ومن ممارسات الاعلاميين السعوديين او المتسعودين بخاصة وان حرية الراي في الاعلام السعودي كما نعرف وصلت للسما .. او كما نقول بالعامية وصلت لابو موزه .

الحياة مليئ بالمفارقات , فبعد أيام من ذلك التصريح من ابو شعر مصبوغ . كل فضائيات الكرة الارضية عرضت مشاهد مؤلمة ومحزنة لمواطنين سعوديين يموتون غرقا في مدينة جدة بعد ان ضربت المدينة نوة على الطريقة المصرية وتبين ان مدينة جدة بلا بلاعات خالد ابو بكر لم يخرج يومها على الشاشة ليشد شعره الاكرت و يزعق للملك سلمان او لولي عهده او حتى لرئيس بلدية جده او حتى للمسئول عن البلاعات في جده ولم يتقدم ببلاغ على الهواء للنائب السعودي العام لا بل انه لم يتطرق اصلا طوال الحلقة لموضوع غرق مدينة جده بعد شتوة لم تزد عن نصف ساعة . والسبب طبعا مفهوم فالرجل يعمل في محطة سعودية و يقبض من الاميرة الجوهرة بنت عبد العزيز صاحبة المحطة واخت الملك .. والمثل المصري يقول اطعم الفم .. بتستحي العين.

في المرات الجايه يا خالد ما تزعقش أوي .. صحتك في الدنيا يا راجل .. وشكلك بالشعر الاكرت المصبوغ حيكون وحش أوي .. وما فيش داعي للانزحه والنفخة الكزابة .

السيسي يرد علي الاعلامي خالد ابوبكر03:24

السيسي يرد علي الاعلامي خالد ابوبكر

أدوات شخصية