جائزة نوبل للسلام

من بيضيپيديا

اذهب إلى: تصفح, البحث
Nobel Prize.png

جائزة نوبل للسلام , لقد مر وقت طويل ... ولكن , وأخيرا , تلقت القنبلتين النوويتين فات مان و ليتل بوي "Fat Man" and "Little Boy" إعترافا من الهيئة المشرفة على منح جائزة نوبل للسلام التي تمنح سنويا في العاصمة النرويجية أوسلو في العاشر من ديسمبر من قبل معهد نوبل النرويجي . القنبلتين النوويتين لقبتا بصانعي السلام . لآلاف السنين كان العقل المختل الياباني العنيف الساموراي مشغولا بالحروب والإعتداء والقرصنة على شعوب العالم باستخدام كل الوسائل الممكنة من النينجوتسو للكاراتيه للطيارين الكاميكازي . حتى عندما لم يتوفر لهم أعداء كانوا ينتحرون بطعن نفسهم بالسيف ولكن فات مان وليتل بوي غيرتا كل ذلك من أجل الخير.

لقد تغيرت اليابان منذ زيارة فات مان وليتل بوي لليابان في عام 1945 حيث أصبح اليابانيون متحظرين ومسالمين ودعاة سلام لا يمتلكون جيشا ولايحبون السيوف التي تذكرهم بمجازر الساموراي حتى عود تخليل أسنان غير قانونية في اليابان . جاء في بيان الهيئة المشرفة على منح جائزة نوبل للسلام ان السبب الرئيسي في إختيارهم هو السرعة الخارقة في قدرتهم على توصيل رسالة اللاعنف للمجرمين اليابانيين , بين عشية وضحاها ، بعد زيارة واحدة فقط للقنبلتين.

أدوات شخصية
بلغات أخرى