تحديد النسل

من بيضيپيديا

اذهب إلى: تصفح, البحث
Birth control

تحديد النسل اني رجل خمسيني يعني زلفت الخمسين بطبشة واني مرهق جدا من رحلة الحياة القاسية وعندي من فضل الله اربعة اولاد ذكور و خمس بنات اناث , وهذا فضل من الله احمده كما ينبغي للعبد الفقير ان يحمد مولاه العظيم . حاولت من اوائل التسعينيات ايجاد وسيلة لايقاف الانجاب ، ولكن الوسائل المتاحة لا تناسب زوجتي ، والعلاج المستخدم هو نهائي ، وهذا اسمه تحديد النسل ، وقد استشرت بشأنه امام المسجد فنهاني ، فامتثلت لامر الله سبحانه وتعالى وتركت الامر لتقدير المولى . ذات يوم من الايام كنت متوجها والسيدة زوجتي من منزلنا المتواضع في مدينة الرصيفة ، بؤرة التلوث البيئي الاردني ، ونفخر ان نسبة كبيرة من شبانها قبضايات ضريبة مواس وشفرات ولا يتوانون عن المشاكل في اي زمان ومكان . ويا دار ما دخلك شر كنت متجها وزوجتي الى عمان بواسطة حافلة صغيرة كوستر وهي وسيلة ركوب الطفارى الذين قال عنهم المرحوم عرار ان الطفارى مثلي مفلسون ، وهم لهذا الزمان الزفت خبوني . واذا بمعركة تبدأ بمشادة كلامية بين راكب عنتر وكنترول زير . وكما يقول المثل حصانين ما برتبطن على مذود فهذه المسائل بحاجة الى شعرة معاوية اذا احدهم شدها يرخيها الاخر وبالصبر تمضي الحياة بسلام.

اشتدت المشادة ، وتجاذب الرجلان وقام عنتر الراكب باستفزاز الزير الكونترول فما كان من الكنترول الا وان واجه الراكب بصفعة مدوية وبدءا يتعاركان فوق الناس نساء وشيوخ واطفال وسحب عنتر مفكا وهجم على الزير ولحسن الحظ كان في الحافلة وكيل شرطة راكب فحاول الحجز بينهما وتبين ان المضروب هو ضابط شرطة بملابس مدنية ، فسحبا عنتر الكنترول من الحافلة الى بيت خالته ومضى السائق بنا والنساء يرتجفن خوفا واكثرهن زوجتي ، التي اصابها انهيار من الخوف ، وعندما اخذتها الى الطبيب تبين انها قطعت الظنا اي لن تنجب بعد الان . بالنسبة لي حمدت الله . وعسى ان يبقى لي اولادي الموجودين ولا اريد غيرهم ، ولكن كمواطن صالح , ليس اسم ولكن صفتي احببت ان انصح الناس ان افضل وسيلة لوقف الانجاب التعرض الى عركة داخل كوستر وهذا بفضل الله يحدث يوميا في كل حافلة . واحببت ان انصح العرسين الجددين والمخطوبين الذين يتنظران تمام الخير , ان لا يستعملا حافلات الكوستر ، والله بعينهم يشترون حمارين يركبانها وقت قضاء مصالحهما ريثما ينعم الله عليهما بالذرية الصالحة ولا تقطع العرائس والمخطوبات الضنا قبل ان يشققنه يقال شق الضنا للذي رزقه الله بالطفل لاول مرة و كانت النصيحة بجمل وهي اليوم بلا ثمن .

[عدل] مصدر

  • صالح صلاح شبانة , قطع الظنا
أدوات شخصية