كيمياء

من بيضيپيديا

تم التحويل من الكيمياء
اذهب إلى: تصفح, البحث
Chemistry

الكيمياء نوع من أنواع السحر يزعم أصحابها أنهم يجعلون الحديد ذهباً والنحاس فضة، ويغشون بذلك الناس ويأكلون أموالهم بالباطل. إستنادا الى شيخ الإسلام ابن تيمية فإن الكيمياء محرم في الشرع وهو باطل و كل ما أنتجته الكيمياء من منتجات هي مضاهاة لخلق الله ، وبالتالي هي محرمة [١]. يعتبر الكيمياء علم من العلوم التي تتحدث عن الذرة وإلكتروناتها اللي ما شافوهم للحين وهو علم مفيد جدا في ظل الضروف والهجمة الشرسة على الوطن العربي و الشرق الأوسط . لتعلم علم الكيمياء فإنك تحتاج الى كومبيوتر و واير لربط الحاسبة بالكهرباء و مسمار بالحائط حتى تربط الواير بالحاسبة و ميز تحط الحاسبة عليه وكرسي دوار بيه حز حتى ترتاح مؤخرتك عليه وتستقر و بطل عرق على الميز , اما المزة المفضلة فهي خيار ولبن.

ترعرع و إزدهر علم الكيمياء بعد إكتشاف المبدأ الأول والمبدأ الثاني , قاعدة هوند و عدد الكم المغزلي وعدد الكم الثانوي وعدد الكم المغناطيسي وقد ساهمت هذه القواعد المذكورة في تطور صناعة السيارات المفخخة و بيع الأسلحة في العراق حيث يوجد محلات ليبيع اسلحة وتستطيع ان تخلص ثارك بالف دينار سعر قنبلة يدوية رمانة. وبما ان هسه العركات والمناسبات كلها بالطلقات يعني البارحة صارت طلقات بالجو لأن ام علاوي رجعت لبيت عيالها بعد ماجانت زعلانة عند اهلها ومن رجعت عيالها كلها طلعت بالشارع تضرب طلقات ابتهاجا بالمناسبة وعندك بيت طلع بالدوشكة بالسطح يضرب طلقات بالله شنو مرته رجعت من السونار وطلعت حامل ولد ومن الفرحة طلع رجلها يضرب طلقات وحرك الجو وعندك ابنيه انخطبت و من الفرحه طلعت براس الشارع ضربت خمسين قذيفة ار بي جي بالجو فرحانة راح تزوج وعندك رجال زوجته ماتت ومن الفرحة طلع جاب حاملتين طائرات عملاقه وخلاها بالصالون وكام يطير طيارات تضرب بالهوه راح ضرب اليابان هيروشيما قنبلتين نووية ابتهاجا يعني العراقين عدهم ضرب الطلقات صار عادة . الكيمياء اهي اللي عقدتني وطلعتني من العلمي وبهذا نستنتج ان علم الكيمياء علم صحيح وحقيقي، وليس علما باطلا كما ذكر ابن سينا.

كان الإنسان القديم لا أعلم ماذا أقصد هل هو الإنسان الذي توارث عبر آدم حسب نظرية الآديان الأبراهيمية أم حسب نظريات الملحدين جماعة ريتشارد دوكينز وداروين ، المهم، كان الإنسان القديم كيميائي بحت دون ان يشعر بذلك حيث كان يستطيع تحضير الطعام ومزج الأعشاب لإنتاح الأدوية وإشعال النار ومضاجعة النساء التي تعتبر تفاعلات وعمليات كيميائية غصبن عنك وعن شاربك ، بعد ذلك جاء جابر بن الحيان الذي يعتبر "أبو الكيمياء" لا احد يعرف من هي أم الكيمياء . جابر بن حيان الذي جلس ذات ليلةٍ وبعد نوبة ضراط هادئة التي إجتاحته عبقاته على حين غره وبشكل مباغت، فقبض يديه نصف قبضة ووضعه بالقرب من مؤخرته ثم بدأ يشم رائحة الضراط وهنا إكتشف غاز الأوكسجين والنيتروجين وبدأ بتحضيرهما إبتداءآ من ثاني ضرطة، ثم قام أقنع الهمجيين جماعة الفكر الدين وقال لهم:

يا حمير الأرض وبغالها ، الكيمياء علم حقيقي

و إحنا فى بداية السنة الأولى من مرحلتنا الجامعية كان عندنا فصل عملى فى الكيميا " سيكشن Section ", و كان عندنا عدة تجارب فى كيفية التعرف على وجود العناصر فى المركبات و منها عنصر إسمه " البروم Brome ", و شرح لنا مُدرسنا على طريقة الكشف عنه و قال لنا: أول ما تحط كذا على كذا و تعمل كذا حا يتصاعد غاز لونه أحمر , هو ده غاز البروم , و أول ما تحِس إنه ظهر تروح على طول دالق الأنبوبة فى الحوض و تفتح عليها الحنفية علشان نتخلص منه بسرعة علشان ده غاز بيعمل حاجات وحشة

و طبعا كلنا كنا مرعوبين من حكاية البروم ده؛ لأن كل واحد فينا كانت عجباه خلقتُه و سِحنتُه و شايف إنه ضرورى يِبهج العالم و البشرية و يطشهُم بسلالته النادرة, و شوية و صرخ مشرف المعمل فى واحد من الطلبة كان بيتمشى فى المعمل و ف إيده أنبوبة بيتصاعد منها غاز البروم

  • أنت يابنى .. أنت يابنى يا بتاع تحديد النسل .. أدلق الأنبوبة فى الحوض .. أدلق الأنبوبة فى الحوض .. حا تِقطع خَلَفْنَا ..

و زى ما فيه أبخرة لعناصر و ممكن مركبات تسبب كتير من الأمراض ؛ عندنا إللى بيسبب التخلف الفكرى و التردى الحضارى و الإنسانى .. و الحل إننا ندلق الأفكار دى فى أقرب حوض و نفتح عليها الجنفية علشان تروح لمكانها الطبيعى فى أقرب بلاعة .

[عدل] السلاح الكيماوي

حجم الغاز يتناسب طرداً مع عدد الجزيئات ، في حال ثبات الضغط ودرجة الحرارة . كان الشعب السوري يعيش تحت حكم الأسد المقنع سياسياً بالبعث العربي في شرطيين نظاميين، هما الدرجة صفر من الحرية، وضغط عشرة باسكال مشعلاني من الإكراه السياسي والقمعي . وباسكال واحدة الضغط ، ومشعلاني واحدة الحرارة. وبما أنّ العقل صار في النعل بعد الكف ، ونحن نرى عجز الأمم المتحدة عن حماية الشعب السوري ، وقلة حيلتها في إدخال الحليب ، ولقاحات الأطفال ، ونجاحها الكوميدي في تسريب ناموسيات وواقيات ذكرية ونعجب من الرئيس الهائج دونالد ترامب ، وهو يرجو بوتين الضغط ، بقوة ألف ناتاشا ، على الرئيس السوري الديمقراطي المنتخب ، حتى يحافظ على مناطق خفض التصعيد ، ويمتنع عن استخدام الأسلحة الكيماوية ، كرمى لرغدا وناتاشا، ويكتفي بالأسلحة الحلال من براميل وعنقودية ونابالم حارق.

ذهبت ، وقد صار دماغي في نعلي من العجب ، إلى أن سبب قلق المجتمع الدولي، وهو ليس مجتمعاً، وإنما عصابة، من السلاح الكيماوي ، ليس لأنه سلاح تدمير شامل يهلك الإنسان والحيوان ، بل لأنه سلاح ضار بأعضائها، نفسياً وتجارياً، لهذه الأسباب:

  • يعطل سوق السلاح التقليدي الغربي والأميركي ، وهو سوق كبير، وقطع الأعناق، ولا قطع الأرزاق، كما يقول المثل الشعبي.
  • يحافظ على بنية الضحايا سليمة من التمثيل والتقطيع ، ويعطل شهوات بائعي السلاح لرؤية الدماء بأسلحتهم، ونجاعة فعلها
  • يعطل شهوة تجار إعادة الإعمار ، فالأسلحة التقليدية تدمّر الحجر والأثاث ، وتحيي السوق.
  • يعطل عمل غسالة جرائم الدولة الصهيونية وآثامها، فثمة إجماع على أن النظام السوري، وأشباهه، يفوقون النظام الصهيوني قتلاً وتدميراً.
  • السلاح الغازي لا يشفي الغليل ، مثل السلاح التقليدي ، فضحايا الكيمياء يظهرون وكأنهم نائمون، بينما يمثل وينكل السلاح التقليدي بالضحايا، أمواتاً وأحياء، وفيه أكشن ، من أصوات وأنقاض يحبها التصوير.
  • يدخل في باب الإعلان التجاري والتسويقي عنها، وترويجها. وسوريا ميدان للأسلحة، واعترفت روسيا أنها جربت في شعب سورية 200 نوع من أسلحتها .

ذكرنا الشرطين النظاميين في الكيمياء، أما في الحياة والسياسة ، فهما عند الشعب السوري ، الله وحرية وبس . وهما شرطان متكاملان ، فلا يُعرف الله إلا بالحرية . وعند النظام هما: الأسد وسورية ، وهما متتامان ومتلازمان. وكان النظام السوري يطور السلاح الكيماوي من أجل معادلة التوازن الاستراتيجي المختل عقلياً، ثم فدى به نفسه، وأبقى بعضاً منه من أجل التوازن الاستراتيجي ، بينه وبين الشعب . ولإعادة الشعب السوري إلى قمقم الشرطين النظاميين قبل الثورة : وهما قانون الطوارئ والأحكام العرفية ، فولاذيين هذه المرة.

أدوات شخصية