الضرطة

من بيضيپيديا

اذهب إلى: تصفح, البحث
Fart

الضرطة أو الفساء تخرج من نفس المكان التي توضع فيه التحميلة يعرفها البعض بمحاولة يائسة من الطيز لتعلم الموسيقى ولكن تعريفها العلمي هو إخراج الغازات من الطيز مع صوت فان خرج الريح دون صوت سموه في العربية الفصحى فساء . الضرط أثناء الصلاة تعتبر من النواهي الواردة في السنة النبوية حيث ينصح علماء الدين بالخروج من الصلاة فورا و قطع البث عند سماع صوت خلفي او شم ريح خروي والضرطة أثناء الصلاة شبيه بإمساك الرجل ذكره بيمينه وهو يبول كلاهما من المنهيات الشرعية [١] الضرط أو الضراط لا يقتصر على الإنسان فالبعير يضرط ايضا وتسمى ضرطته رداما وضرطة الحمار تسمى حصاما اما العنز اذا ضرط يقال حبق العنز أي ضرط . لقد اعتنى علماء اللغة العربية بالضرطة ففصلوها وشرحوها وميزوا بين انواعها وأعطوا لكل ضرطة اسما فاذا ضرط الرجل ضرطة خفيفة قالوا أنبق بها فاذا زادت قيل عفق بها فان ارتفعت اكثر قالوا حبج بها وخبج اما اذا كانت الضرطة من العيار الثقيل الذي يصم الاذان قيل زقع بها والاصوات التي تشجيك في بعض المطاعم التي تقدم للزبائن الكثير من البصل هي من هذا النوع . الوصف الاخير للضرطة أي الزقع بها وما يسمى (ضراط على البلاط) هو تماما الذي ينطبق على وصف التصاريح السياسية للزعماء العرب في الجامعة العربية وهناك مثل شعبي فلسطيني يقول فص من غير ميعاد ويراد به تلك الضرطة التي يطلقها الرجل دون دواعي فسيولوجية لانها لم تعقب اكلة فول او فحل بصل او قرن من الفجل الفاخر .

[عدل] الضرطة و علم النفس

اكتشف علماء متخصصون فى الضرط (فاقدى حاسة الشم بالطبع) ان هناك علاقة ضرطية بين مستوى صوت الضرطة بالديسيبل (dB) و قدرات الشخص الاجتماعية. فكلما ارتفع صوت الضرطة (10000 db <) كان الشخص صاحب شخصية قوية و مستقبل باهر.اما اذا كانت الضرطة ضعيفة (dartino-phobia) فهذا دليل على ان صاحبها يعانى من الخجل , ويحتاج للعلاج النفسى. و ينصح العلماء اهل المريض بالتوجه لاقرب طبيب نفسى متخصص للوقوف على اسباب الخجل. و يتكون العلاج غالبا من حمية غذائية تحتوى على الفول و البصل و الكرنب المسلوق و الجلوس على المؤخرة 10 ايام متواصل.و فى حالة عدم حدوث تقدم يتم اللجوء لعلاجات اخرى مثل الزمارة الشرجية او اذا كان المريض قادر ماديا يمكن توصيل مؤخرة المريض بنظام مضخم للصوت (مثل ipod) مع وضع موازن الصوت على وضعية (Rock او Heavy Metal) حسب الحاجة. ممكن اضافة اضواء فى الحالات المتقدمة. الضوء ابيض للرجال و بمبة مسخسخ للستات. او حسب لون الملابس الداخلية. يوجد عصير موز بسكر و بدون موز ايضا!.و السعر مفاجاة!.

[عدل] موقف الحكومات العربية من الضرطة

  • Flag of iraq old العراق : من اهم التعديلات الدستورية التي طرأت على العراق هي بند 13 فقرة 1 : يحق للمواطن العراقي بضرطة وحدة باليوم لان الوضع كلش جايف وميتحمل .
  • Flag of Saudi السعودية : جزاكم الله خيرا على المواضيع المفيدة و النافعة .
  • Flag of jordon الأردن : يا زلمي والله كلعتونا مشان قوم لوط موجودين على اراضينا البهيجة , اقسم بالله ما لنا شغل في الاطياز سوى الضرطة أبشر يا كبير .
  • Flag of kuwait الكويت : حاولت كثيرا وقف الضراط وبكل مرة فشل وبكل مرة أرمي السبب واللوم على زوجي لأنه مضرط وزن ثقيل وبسببه أنا أصبحت مضرطة مثلة و أود التوقف و لكن عندما أشم رائحة الضراط أعود للتضريط حتى في يوم وجدت نفسي بأن إرادتي ضعيفة لأن كل من حولي ضارطون وعبث لاجدوى كلها تبريرات .
  • Flag of yemen اليمن : ننصح كل مواطن يمني بحمل كيس معه في حال حدوث انحباس غازي او خراء لا ارادي فلا حياء من الخراء في الشارع في اليمن السعيدة و نحن نحاول ان نعمم التجربة في جميع انحاء الوطن العربي .
  • Flag of egyptمصر : الإرادة والتصميم هي خير وسيلة لترك التضريط اعرف اناس كانوا يتعاطون الضراط 30 سنة وفي يوم واحد تركوه حتى الان .
  • Flag of libya ليبيا : أريد الإمتناع عن المضرطة لأنني مازلت صغيراً عمري 17 عاماً وأنا مدمن عليه 4 سنوات .
  • Flag of syria سوريا : مش قادر اترك المضرطة جربتها كتير مرات , شو العمل ؟ .
  • Flag of Algerie الجزائر : والله مادام بوتفليقه راهوا أعنا والله ماتتهنا ليجازيريان قع يحزقوا .
  • Flag of Palestine فلسطين: بعدييين معاكم يا اخوان كل ضراطك طلع علينا خنقتونا بعدين معكم .

[عدل] مصدر

  • أسامة فوزي , درس في اللغة و النحو
  • موقع الإسلام سؤال وجواب , طائفة من النواهي الواردة في القرآن والسنة
أسلحة عربية
الشلوت ~ القندرة ~ العقال ~ الضرطة ~ الطلاق بالثلاثة ~ الشتيمة ~ القائد العربي المحنك ~ قناة الجزيرة
أدوات شخصية