الصفحة الرئيسية

من بيضيپيديا

اذهب إلى: تصفح, البحث

مرحبا بك في اللاموسوعة التي بإمكان كل شخص مجهول التلاعب فيها.

يمكنك كتابة مواضيع ساخرة . الموقع بحاجة إلى المشاركات ، يمكنك الكتابة باللهجة المحلية لبلدك ساهم بكتابة إسم مقالتك هنا

مقالة مختارة

Dogboob

البحلقة (بالإنجليزية:Staring) ويعرف أيضا بالبصبصة أو الحملقة أو التحديق عبارة عن عملية لاإرادية منتشرة في جميع أنحاء العالم بغض النظر عن الجنسية والمكانة والخلفية الثقافية أو الاجتماعية , تحدث عندما يحاول الكائن النظر الى إيعاز بصري غزير غفير فائض سَيّال غير مفهوم بشكل عام ولا يعرف الدماغ ببساطة ما يجب فعله إزاء ذلك السيل الباثق الوافر الممتلئ فيتوسع بؤبؤ العين لفترة من الزمن لينطلق منه سهم شيطاني أو مرساة لولبي ليجرجر أكبر قدر ممكن من صور عالية الدقة 3.1 megapixels الى القشرة البصرية للدماغ (Visual cortex) حيث يتم معالجة البيانات أثناء انفراج عريض في فتحة الفم و إلتفاتة عنق المبحلِق نحو الشيئ المبحلَق عليه . يعتقد أن أول حالة معروفة من التحديق وقعت خلال اللحظات الأولى من الوعي الذاتي لبني البشر التي أدت الى ارتباك كامل و واضح في كينونة سيدنا آدم عندما أدرك حتمية موته فدخل في فترة من التحديق في الفناء لمدة ألف سنة والذي عرف لاحقا لدى المؤرخين باسم العصر الجليدي . يتطلب البحلقة والبصبصة مزيجًا من المستويات المتعددة المختلفة من البلاهة والملل وشدة المنبه وتكرار المنبه والكروموسومات التي يحّمل صاحبه علي إدراك مناظر معينه كمناظر جديرة بالبحلقة و الإنتباه إليها مع سبق الإصرار والترصد . لا يحتاج الشخص بالضرورة الى رؤية شيء مجنون لكي يستسلم لعملية الحملقة , في الواقع ، كل ما يتطلبه الأمر في بعض الأحيان هو ببساطة أن يكون المبحلق غبيا بشكل لا يصدق . يتراوح الفترة الزمنية لعملية البحلقة من ثواني الى دقائق إستنادا الى جنس المُبَحلَق به والغرض من البحلقة و قوة المنبه وجود أشخاص آخرين وفيما إذا كان الجزء المُبَحلَق فيه على نفس خط طول عيني المُبَحلَق عليه , فالمُبَحلِق وهو مرتكز بكوع ذراعه على عظمة فخذه واضعا ذقنه علي قبضة يده في مواجهة البتاع لا يجد حرجا من البحلقة دهراً في السيرة الذاتية و الخلفية الثقافية والسياسية للمبحلقة عليه , لكن البحلقة في عين الشمس مثله مثل البصبصة على موضع إنقسام أو إنشقاق الثدي الى فرعين يجب ان يكون قصيرا ولا تتعدى الثانية الواحدة . في بعض الأحيان يكون البحلقة فعلا جماعيا في البيئات الشعبية والقروية خاصة ، ولدى الشخصيات المضطربة ؛ ذات الثقافة المتواضعة ، حيث ينشغل السمع بالإضافة الى البصر بمراقبة الآخرين ، وتتبع أحوالهم، ورصد تحركاتهم، والتدخل في خصوصياتهم. يوجد بعض العوامل التي تجعل المواطن يبحلق لمثيرات دون الأخرى وهذه العوامل تنقسم إلى عوامل داخلية تتعلق بالشخص المبحلِق و عوامل خارجية تتعلق بالشيئ المُبحلَق به وفيما إذا كان المبحلق متسكعا ماشيا أو متطفلا يقود السيارة أو طبيبا يمارس الجراحة أو زعيم دولة يمارس السياسة . من العوامل الخارجية هو موضع المنبه وفيما إذا كان ذلك المنبه بارزاً جداً بغض النظر عن تواجده في النصف الأعلى أو النصف الأسفل , وحجم المنبه فالمنبهات كبيرة الحجم والضخمة تجذب الإنتباه إليها أكثر من المنبهات الصغيرة والزقنططة . المنبه المتحرك المهتز القافز قفزا طولياً أو ثلاثياً أو بالزانة أجذب للانتباه من المنبه الساكن , حيث يلاحظ ان بعض الحيوانات تلجأ الى البصبصة في الذيول المتحركة للحيوانات الأخرى . كل شيء يختلف أختلافا كبيرا عما يوجد في محيط المبحلق المألوف يجذب الانتباه ويثير البصبصة مثل وجود نقطة حمراء وسط لوحة بيضاء أو وجود أمرأة في مدينة القاهرة أو وجود إماراتي في شوارع الإمارات أو وجود شريف في برلمان العراق أو قراءة كتاب في مقاهى أو باصات أو مطارات الدول العربية .

هل تعرف ...

  • أكد علماء الاجتماع في جامعة كاليفورنيا ، بيركلي ، يوم الإثنين 21 مايو 2018 ، على الظهور الحتمي لجيل جديد أكثر أنانية وغباءً من أي وقت مضى . وقالت الباحثة الإجتماعية الدكتورة سوزان بيركنز عن هذه المجموعة التي من المتوقع أن تصل إلى ما يقرب العشر سنوات من العمر قريباً: "إننا نعيش على مدى العشر سنوات السابقة تجربة ديموغرافية مريرة بسبب مستويات من الثقة الغير مبررة بالنفس والنرجسية والولع بالهاجس الذاتي التي تضاعف مقارنة بمواليد سنوات 2000". وأضافت "سيعاني هذا الجيل من الخوف و نوبات الهلع بعد ثوان من سماع وجهة نظر سياسية متضاربة ، أو مواجهة إنترفيو للحصول على وظيفة ، علاوة على إنعدام الدعم الغير المشروط لوالديهم ولو للحظة واحدة. تشير جميع الدلائل إلى أن الجيل القادم سيطالب الجميع بالركوع وعبادته ومدحه أكثر من جميع الأجيال السابقة مجتمعةً.
  • بمناسبة حلول شهر رمضان وتماشياً مع المواقف المتغيرة لمجتمعات القرن 21 من خيارات LGBT (مثلي، مزدوج الجنس، متحول و متحير) في الآخرة، أعلنت بعض الجماعات الإرهابية الرائدة في العالم أنها ستنهي ممارسة وعد المنفذين للعمليات الإنتحارية بــ 72 عذارى في الجنة لأعضائها الذين يعانون من الإستشهاد أثناء تنفيذ العملية وسوف تطبق قريباً تعديلات جديدة للأخلاقيات والسلوكيات في جنة عدن. في لحظة نادرة من التعاون بين المنافسين الإرهابيين ، قال كل من تنظيم الدولة الإسلامية و تنظيم القاعدة و بوكو حرام إنها ستدعو لوقف ذلك التقليد بحلول عام 2020. أشاد العديد من المنظمات النسوية بهذا الإعلان، على الرغم من أن العديد من رجال الدين المتشددين صدموا بالقرار و وصفوه بالتصرف الفقهي المجنون، في حين حث مشايخ آخرون الجماعات الإرهابية على النظر في آفاق المستقبل الوظيفي للعذارى العاطلات عن العمل.
  • بعد أن مسح دمعة كانت تسيل في عينه اليمنى عند إعلانه عن حقيقة إشاعة كان من ضمن أسوأ مخاوف الإسرائيليين , أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رسميا يوم الثلاثاء 15 مايو 2018 حداداً شاملاً على نطاق البلاد لجزء من السياج الأمني الذي تضرر في صراع أمس على حدود غزة . وقال نتنياهو ، الذي كان يقف أمام حشد مثير للمشاعر وهو يتقاسم معهم عدة صور للسياج الأمني المحطم بين إسرائيل وقطاع غزة  : "يجب علينا جميعًا أن نتأمل ونأخذ الوقت للحزن على هذا السور الفقير البريء , دعونا لا ننسى أبداً ما حدث لهذا الحاجز الشائك الجميل والذي كان لا يزال أمامه الكثير من الحياة , وبينما نخفض أعلامنا إلى نصف سارية فأني أدعو جميع الإسرائيليين على أخذ بضع لحظات للتفكير في التضحيات الكبيرة التي قدمتها عبواتنا وطلقاتنا العنيفة الشجاعة في قتل 63 فلسطينيا خلال مسيرات العودة .

الأخبار

Wael abbas
  • تمكن الناشط السياسى المصري وائل عباس من الهروب من السجن بعد أن ألقت السلطات المصرية القبض عليه فجر الأربعاء 23 مايو 2018 فبعد ان اقتحم السجانون زنزانته وفتشوا عنه تفتيشًا دقيقًا تحول وائل عباس الى كلمات مكتوبة على حائط السجن وشجرة خضراء غزيرة الأغصان وضحك كثيرا من بلاهتهم عندما خرجوا من الزنزانة خائبين . وكانت قوة من أجهزة الشرطة المدججة بالأسلحة بغرض إسكات كل الأصوات المنتقدة وفبركة قضايا ضدهم بهدف الانتقام منهم وتكميم أفواههم , اقتحمت منزل وائل عباس فجر الأربعاء دون إبداء إذن نياية أو إعلان أسباب ، وقامت بعصب عيني وائل عباس واقتادته بملابس النوم إلى جهة غير معلومة . وائل عباس كتب بعض مقالات اللاموسوعة مثل عمرو خالد , القمر , جمال عبد الناصر .
  • في أعقاب أسابيع من الاحتجاجات على طول حدود غزة مع إسرائيل كجزء من مسيرات العودة وصمت الدول العربية ، بدأت حماس تبحث عن بدائل قابلة للاشتعال ولكنها تواجه مشاكل في القيام بذلك حيث أعلن أحد الناطقين باسم حماس أنه لم يتبقى شيئ في غزة يمكنهم إضرام النيران فيها و حرقها . في أعقاب هذا التصريح قام المواطن أبو مصعب من سكان المخيم الجديد بالنصيرات بالاستفادة من الغازات القابلة للاشتعال والتي تخرج من أحواض الصرف الصحي حيث ان مياه الصرف الصحي تنبعث منها غازات قابلة للاشتعال لاسيما غاز الميثان ، ويرى أبو مصعب أنه في حال نجح في استخلاص غاز الميثان من آبار الصرف الصحي ، فسيكون قد حقق انجازا تغلب فيه على الأزمة وتابع "عندها سيفكر الاحتلال مليا بكيفية حرماننا من مياه الصرف الصحي" .
  • أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن لديه دليلاً قاطعًا على أن محتجين في غزة كانوا يستعملون حجارة من سجيل ، الأمر الذي يبرر إطلاق قوات الإحتلال الإسرائيلية النار عليهم . عرض نتنياهو قضيته موضحا بالتفصيل كيف أن النشطاء والأطباء والأطفال والطير الأبابيل على طول الحدود كان بحوزتهم حصى ناعمة ودقيقة موجهة من راجمات طويلة المدى قادرة على إصابة أسوار إسرائيل الحدودية على مسافة 850 كيلومترا . وقال " لدينا دليل على أن بعض هذه الحصى جاءت من شاطئ في بلدة كيش بإيران" ، و وضح نتنياهو الآثار المدمرة لهذه الأحجار الملونة ، التي يحتمل أن تكون بعضها يحتوي على مادة الكوارتز الضارة بالصحة . وأضاف : "أحد جنودنا يتعافى من احمرار العين سببتها الحساسية لحجارة السجيل و إنه لن يستبعد غارة جوية على الشواطئ المرصوفة بالحصى في غزة للحد من مخزون هذه الأسلحة".

في مثل هذا اليوم

  • بعد الإستماع الى سما المصري الفنانة المتكاملة التي ترقص وتغني وتمثل وتفتي في برنامجها الديني , أطل على العباد في 18 مايو 2018 وبمناسبة حلول شهر رمضان الطباخ عمرو خالد إلى جانب الشيف آسيا عثمان في إعلان دعائي مفيد للروح والجهاز الهضمي تروج لشركة فراخ الجيش الوطنية هي شركة تتبع لشركة دجاج الوطنية السعودية وقال عمرو خالد أنه وبعد تجربة دجاج الوطنية من سُفرة آسيا عثمان سيكون الارتقاء إلى الله أثناء صلاة التراويح و قيام الليل في رمضان أحلى , وقد أبكى هذا الإعلان الذي كان أكثر حماسة من حكاياته عن السلف الصالح وغزوة بدر الملايين من المصريين الذين هبو لشراء فراخ الوطنية ,وصرح عمرو خالد لبيضيبيديا انه لا يتوقع من اي مواطن ان ينام وهناك قطعة فراخ وطني في مصر لازالت ترزح تحت الإحتلال الإسرائيلي , السفارة الأمريكية تغتصب القدس و أنتو قاعدين كده من غير فراخ الوطنية, هبو وخلصوا الوطن من هذا الدجاج أو خلصوا هذا الدجاج من الوطن.
  • في معرض وصفه للتجربة المرعبة، روى جندي قوات الإحتلال الإسرائيلية ، يوشي تسيون ، يوم الخميس 16 مايو 2018 ,أثناء تقليده وسام الشجاعة , حكايته البطولية المتمثلة في قتل طفل فلسطيني يبلغ من العمر ثمانية أشهر خلال هجوم عنيف ضد المتظاهرين على حدود غزة. وقال تسيون "كانت تجربة قاسية, كان هناك دخان ونيران في كل مكان، واتخذت قرارا حاسماً بإلقاء القنبلة اليدوية على الطفلة الزاحفة نحو السياج الحدودي في ذراعي والدها". وصف تسيون قشعريرة صعودا وهبوطا في عموده الفقري عندما أدرك أن كل ما كان لديه هو بندقية M16 للدفاع عن نفسه ضد العائلة الفلسطينية غير المسلحة التي تقف على بعد عشرات الامتار فقط . أضاف تسيون "استطعت أن أرى بياض عيني الطفل , لعلمكم لم يكن هذا طفلاً حديث الولادة ، كان طفلاً من المحتمل أن يتمكن من الجلوس بعد شهرين , كنت خائفاً ، لكنني تصرفت بسرعة بإلقاء القنبلة عليها وعلى أختها الكبرى .

حدث في ٢٣ مايو

صورة اليوم

مشاريع بنات عمومة

الصحاف لاأنباء

Sad clownلاموهبة

Nancy colaلا أغنية
Fartلاتصريح

Old bookلاكتاب

No talking
لاقصيدة

لاموسوعات بلغات أخرى

Uncyclopedia
الإنجليزية
Wiki english
Inciclopedia
الإسبانية
Inciclopedia
Désencyclopédie
الفرنسية
1dÉ
Nonsensopedia
البولندية
Wiki english
Ikkepedia
النرويجية
Wiki
Φρικηπαίδεια
الرومانية
Ανεγκυκλοπαίδεια-wiki
Nonciclopedia
الإيطالية
Noncicloped
Desciclopédia
البرتغالية
Wiki english
Eincyclopedia
العبرية
HeLogo.ink
Spademanns
Leksikon

الدانماركية
Wiki-da
アンサイク
ロペディア

اليابانية
Wiki japan
Psyklopedin
السويدية
Wiki english
Uncyclopedia.de
الألمانية
Uncyclopedia.de
Hikipedia
الفنلندية
Hikipedia
Unciklopédia
الهنغارية
Wiki
Абсурдопедия
الروسية
Lenin RedSquare
أدوات شخصية