الصفحة الرئيسية

من بيضيپيديا

اذهب إلى: تصفح, البحث

مرحبا بك في اللاموسوعة التي بإمكان كل شخص مجهول التلاعب فيها.

يمكنك كتابة مواضيع ساخرة . الموقع بحاجة إلى المشاركات ، يمكنك الكتابة باللهجة المحلية لبلدك ساهم بكتابة إسم مقالتك هنا

مقالة مختارة

Equality

المساواة هي مصدر رئيسي من مصادر قلق وتعاسة الإنسان . ظهرت بوادرها مع الثورة الأمريكية التي وقعت في أواخر القرن الثامن عشر ضد بريطانيا ، وأدت إلى استقلال دولة الولايات المتحدة عن الإمبراطورية البريطانية في 1776 . قامت تلك الديمقراطية الحديثة بإلغاء التسلسل الهرمي الجامد المتبع في أوروبا الإقطاعية , القائمة على تقسيم الإنسان الى طبقات إجتماعية وشعوب و قبائل لم يخلقهم الله للتعارف , حيث كان الناس في السابق قبل إعلان وثيقة الاستقلال الأمريكي التي كتبها توماس جيفرسون يتفاضلون حسب معايير مختلفة جعل البعض منهم أكرمهم عند الله إما بسبب أرستقراطيتهم المستمدة من النظام الإقطاعي في الغرب او بسبب كونهم صحابة كانوا قد شهدوا غزوة بدر مع الرسول محمد في الشرق الأوسط أو كونهم قد ولدوا ضمن طبقة كهنة وسدنة البراهما في النظام الطبقي في الهند . هذا الوضع الجديد بعد الثورة الأمريكية , خلق فكرة ان البشر كلهم متساوون في الحقوق وفرص الحياة وان الناس سواسية كأسنان المشط (بالإنجليزية:Comb) المصنوع من اللدائن والبوليمرات . هذه الفكرة الجميلة حملت في طياتها تأثيرا جانبياً مقرفاً . في العالم القديم كان الناس اللي فوق , في فوق , لكونهم من عائلة ورثوا اللي فوقية والأصالة والمجد كابراً عن كابر , واكتسبوا الشرف على الأصاغر والأكابر بدون أي تعب أو مجهود على المنابر. في ذلك العالم لم يكن العبد الفقير الحقير الذليل الوضيع الممرغ يديه في تراب العمل يشعر ان عليه حرج لأنه لايملك ما يملكه علية القوم , من المحتمل انه كان يشعر بالحسد والإستياء ومن المحتمل انه كان يبول قليلا في مأكلهم ومشربهم سخطاً ونقمة لكنه لم يشعر في يوم من الأيام بأنه فاشل لأنه لايمتلك ما يملكون . على سبيل المثال , المغفل الذي شاءت الأقدار ان يكون هنا في بيضيبيديا , في هذه اللحظة , وراء شاشة الكومبيوتر يقرأ عن المساواة , سوف لن يقارن نفسه مع بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت ولا مع الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، و رئيسة الكومنولث , ويشعر بالأسف لما إنتهى اليه حاله من عدم تأسيسه لشركة مايكروسوفت أو عدم إمتلاكه قبعات مضحكة مثل الملكة إليزابيث . الإنسان يشعر بالأسف والتعاسة عندما يقارن نفسه مع من كان مساويا له في الوزن والفرص والظروف التاريخية من الأصدقاء والزملاء والأقارب ولكنه أمسى الأن معاكسا لهم في الإتجاه فأصبح الآخرون من الذين كانوا مساوون له , من علية القوم , إما بالسرقة أو الإستحقاق , يمتلكون وظيفة أحسن منه ويقيمون في منزل أفخم من شقته الغير مفروشة على السطوح وبقي هو في أسفل السافلين او مكانك راوح . عند إلغاء الهرم الإجتماعي القائم على الإنتماء الى طبقة إجتماعية معينة بالوراثة , فسوف لايكون هناك حدود , من الناحية النظرية , لما يمكن للمرء ان يحلم بتحقيقه . سوف يلاحظ المهاجر الجديد الى الولايات المتحدة والغرب الكافر , بما يبدو للعيان من السطح كرفاهية و رغد صدام حسين بالعيش ولكن الشيئ الذي يغيب عن بصيرة ذلك القادم الجديد هو ان الكل في الغرب متعطشون للمزيد ولايؤمنون بالمثل العربي القائل القناعة كنز لا يفنى , وانهم يحسدون الجار والصديق والزميل و الأهل والخلان على أشياء بحوزتهم ولكن لايستطيعون هم اليه سبيلا .

هل تعرف ...

  • بعد فشل المباحثات التي استمرت لمدة 16 ساعة حول القضايا الخلافية المتعلقة بسد النهضة بين مصر وإثيوبيا يحاول الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إقناع المطربة شيرين عبد الوهاب بالإدلاء بتصريح حول مخاطر شرب مياه النيل والكم الهائل من الفطريّات الموجودة فيه بالإضافة الى الفيروسات التي لايمكن معالجتها بجهاز الكفتة ناهيك عن البكتيريا والكائنات الأولية والحيوانات الدقيقة وكذلك ارتفاع مستويات الرصاص والأمونيا والفضلات وجثث الحيوانات وأمراض السرطان و الفشل الكلوي و التهاب الكبد و الكوليرا والتيفوئيد , بشرط عدم ذكر البلهارسيا لكونها قديمة وبايخة , لكي يتمكن الاعلام المصري المدعوم حكوميا بتفريغ شحنتها الوطنية الزائفة على تصريحات المطربة عن مياه النيل ، والتزام الصمت بشأن اعلان فشل الحكومة في حل الأزمة التي تعتبر من أخطر وأهم الأزمات الاستراتيجية التي تواجه الشعب المصري .
  • قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه يأمل أن يغطي إطلاق النار على الفلسطينيين خلال مسيرات العودة الكبرى على حدود غزة بعض الشيء على فضيحة الفساد التي تلاحقه حيث تم إتهامه من قبل القضاء الإسرائيلي بالرشوة والاحتيال. وقال نتنياهو "بعد أسابيع من مواجهة هذه الادعاءات الزائفة عن قبولي مئات الآلاف من الدولارات من الهدايا لمساعدة أصدقائي الأثرياء ، كنت أبحث عن شيء لتحويل الإنتباه وصرف النظر عن أنفي المفلطح وأذني الطويلتين فجاءت مسيرات العودة الكبرى كالمن والسلوى اللذين أنزلهما الله تعالى على بني إسرائيل ,وأضاف " بصراحة هذه المسيرات فشلت في إيقاظ همة العرب وإن فشلت أيضا في تحويل إنتباه النائب العام الإسرائيلي عني , فأنني قد أضطر إلى شن غزو بري واسع النطاق على غزة او جنوب لبنان".
  • بعد إدانة دونالد ترامب للهجمات الكيمياوية لنظام بشار الأسد في مدينة دوما أكبر مدن غوطة دمشق وإطلاق لقب الحيوان على سيادته وإطلاقه تلميحات وتصريحات متناقضة بأن الضربة الأمريكية ضد قوات بشار الأسد باتت وشيكة ، عبر الرئيس السوري عن انزعاجه من أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد اكتشف أخيراً أن هناك حرباً في سوريا وصرح الاسد للصحافيين في حديثه "كان يأمل في ان يكون محطة فوكس نيوز مصدره الإخباري الحقيقي الوحيد للمعلومات ،لأنه كان سيبقى في الظلام بسبب الخراء القذر الذي يتم بثه على تلك المحطة التلفزيونية . وأضاف سيادته "أنا غاضب جدا ، كس أخت هيك شغلة" .

الأخبار

Dron
  • اهتزت العاصمة السعودية الرياض في 21 ابريل 2018 علی وقع اطلاق نار كثيف قرب قصر العوجاء الملكي في حي الخزامي . ودارت إشتباكات بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة بين الحرس الملكي السعودي وطير أبابيل درون لاسلكي كان يحاول أن يرمي القصر الملكي بحجارة من سجيل في فيلم هندي و مسرحية مدبرة من قبل المخابرات السعودية تهدف إلى التفاف المواطن الخروف خلف القيادة بعد مقتل العديد من الجنود السعوديين في حرب اليمن على يد الحوثيين . وتم نقل الملك سلمان إلى ملجأ في القاعدة الجوية في الرياض لحمايته و أعلن محمد بن سلمان انه سيستظيف مجموعة أخرى من أعضاء العائلة المالكة في فندق ريتز كارلتون الرياض وسيعطي نفسه صلاحيات اوسع للاعتقالات والاغتيالات وإفراغ الجيوب.
  • في إحدى ثمار التقارب العربي - الإسرائيلي ، تم إغتيال عالم هندسة الطاقة الفلسطيني فادي البطش الذي كان ينتمي لحركة حماس في العاصمة الماليزية كوالالمبور، , في عملية مدبرة من قبل الموساد فجر 21 ابريل 2018 ، بعدما أطلق مسلحون النار عليه برصاصات فى الرأس لا لشىء إلا لأنه خبير في الطائرات المسيرة . قامت السلطات الماليزية بعد الإغتيال بفرض شهادة خلو من الامراض الارهابية على المسافرين العرب تقول بأن فلان ابن فلانة خال من الارهاب تماما ونتيجة فحصه تبين انه لا يحمل هذا الفايروس القاتل , واذا ما ظهر عليه هذا الداء مستقبلا فان حكومته العربية ملتزمة بمعالجته في سجن عسقلان او في اي مكان آخر تراه الادارة الامريكية مناسبا . وبما ان الموساد منظمة سلام فليس مطلوبا من منتسبيها استخراج شهادة الخلو من الارهاب فبإستطاعتهم زيارة ماليزيا والقيام بوظيفتهم في هش الذباب فالرصاصة في الرأس تكلف اقل من سنت واحد,وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم.
  • في محاولة للحد من ظاهرة الإحتباس الحراري , وجعل الشمس يبدو جذابا ومتعاطفا مع الغلابة . أعلن مسؤولون في ناسا يوم الجمعة 20 أبريل 2018 ,عن خطط الوكالة لوضع نظارة سوداء شبيهة بنظارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على بعد 864600 ميل من الشمس . قامت ناسا بشراء النظارة الشمسية العملاقة من نوع Persol من عند جاسر الصغير، صاحب أحد المحال التجارية لبيع النظارات الشمسية والطبية بوسط القاهرة . قال روبرت م. لفتفوت ، المدير بالوكالة ناسا : "بهذه المهمة ، سوف نأخذ قفزة كبيرة إلى الأمام في فهمنا لمدى برودة شمسنا وتهدئتها ، مشيرًا إلى أن تصميم النظارات كان قائمًا جزئيًا. على رسم 1588 من قبل غاليليو ، الذي كان يحاول تصميم نظارات شمسية ترسخ السرية وتخفي بعض من تقاسيم الوجه ، لإحاطة النفس بهالة من الغموض التي هي الأفضل في موقف يستدعي إستعمال خلايا الدماغ لتوطيد شخصية عسكرية متلعثمة لا كاريزمية على الساحة السياسية.

في مثل هذا اليوم

  • بيعت نسخة مجلة فوربس (بالإنجليزية: Forbes) التي إستعملتها الممثلة الإباحية الأمريكية ستورمي دانيالز (بالإنجليزية:Stormy Daniels) في ضرب مؤخرة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالفلقة الخفيفة على المؤخرة أو ما يعرف بالــ Spanking للإثارة الجنسية , في مزاد من تنظيم دار كريستيز في نيويورك ، محطمة الرقم القياسي لأغلى مجلة أنتيكة في العالم . وشهد تلك المجلة التي كان على غلافها ترامب وإبنته إيفانكا وإبنه الشبيه بالممثل كريستيان بيل في فيلم American Psycho جولة مزايدات استغرقت 19 دقيقة ، وشهدت منافسة حامية لشرائها بين المحمدين , محمد بن سلمان و محمد بن زايد وإنتهت ببيع المجلة بـ450 مليون دولار أمريكي لمحمد بن سلمان الذي أضاف المجلة الأنتيكة الى مجموعته من الأنتيكات , ومن المقرر ان يُعرض تلك المجلة في متحف اللوفر أبوظبي جنبا الى جنب مع لوحة سالفاتور مندي .
  • المدير السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي , جيمس كومي , ذكر في كتابه "ولاء أسمى" (بالإنجليزية:A Higher Loyalty) أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي بدى وجهه برتقالياً مع نصف أقمار بيضاء تحت عينيه طلب منه التحقيق في معلومات زعمت إنه كان بصحبة مومسات روسيات في أحد فنادق موسكو في 2013 , وأنهم مارسوا نوعا شاذاً من الجنس حيث شاهد ترامب العاهرات يتبولن على السرير كنوع من الإثارة . وقال كومي ان الرئيس الأمريكي إعتبر تلك الإشاعات سرقة فكرية وأدبية محّرفة لتفاصيل لقائه بزوجته السيدة الأولى ميلانيا ترامب , حيث ان ميلانيا لم تقم بالبول على السرير بل بالت عليه لكي تثيره جنسياً. بحسب ما جاء في كتاب كومي فإن ترامب طلب منه ملاحقة المعتدين على حقوقه في الملكية الفكرية وخاصة مصطلح : "روح عمي شخاخي ع لحيتك" , اللتي سرقها منه أهل بلاد الشام .

حدث في ٢٣ أبريل

صورة اليوم

مشاريع بنات عمومة

الصحاف لاأنباء

Sad clownلاموهبة

Nancy colaلا أغنية
Fartلاتصريح

Old bookلاكتاب

No talking
لاقصيدة

لاموسوعات بلغات أخرى

Uncyclopedia
الإنجليزية
Wiki english
Inciclopedia
الإسبانية
Inciclopedia
Désencyclopédie
الفرنسية
1dÉ
Nonsensopedia
البولندية
Wiki english
Ikkepedia
النرويجية
Wiki
Φρικηπαίδεια
الرومانية
Ανεγκυκλοπαίδεια-wiki
Nonciclopedia
الإيطالية
Noncicloped
Desciclopédia
البرتغالية
Wiki english
Eincyclopedia
العبرية
HeLogo.ink
Spademanns
Leksikon

الدانماركية
Wiki-da
アンサイク
ロペディア

اليابانية
Wiki japan
Psyklopedin
السويدية
Wiki english
Uncyclopedia.de
الألمانية
Uncyclopedia.de
Hikipedia
الفنلندية
Hikipedia
Unciklopédia
الهنغارية
Wiki
Абсурдопедия
الروسية
Lenin RedSquare
أدوات شخصية