الصفحة الرئيسية

من بيضيپيديا

اذهب إلى: تصفح, البحث

مرحبا بك في اللاموسوعة التي بإمكان كل شخص مجهول التلاعب فيها.

يمكنك كتابة مواضيع ساخرة . الموقع بحاجة إلى المشاركات ، يمكنك الكتابة باللهجة المحلية لبلدك ساهم بكتابة إسم مقالتك هنا

مقالة مختارة

New-iraqi-flag

العراق باختصار دولة مافد يوم كانت مستقرة و لا راح تكون و لحد تاريخ هذا اليوم ماكو حاكم بيه خير حكمه لان البي خير ميطول بسرعة يغتالوه . دولة بلا كهرباء دمره صدام حسين ومن جاء بعده حتى صار من أقاليم الإمبراطورية الأمريكية و من اقاليم ايران او بالاصلح الحديقة الخلفية لايران ، فتح على يد جورج بوش عام 2003. دولة العراق السابقة تشكلت في مصر بموجب مؤتمر القاهرة عيني الذي عقدته المملكة المتحدة في مارس 1921 في القاهرة لبحث شؤون الشرق الأوسط وتم القرار على إنشاء دولة ملكية في العراق وتنصيب فيصل بن حسين الغير عراقي ملكا عليها في 23 اغسطس 1921 .واجه الكيان الجديد منذ تأسيسه مشاكل متعددة عيني فلم يألف سكان الولايات العثمانية الثلاث الموصل , بغداد , البصرة كيانا سياسيا متماسكا من قبل وكانت الولايات الثلاث تتميز بخصائص قومية و طائفية خاصة تختلف كل منها عن الأخرى عيني وكان الإسلام هو الرابط الرئيسي بين هذه الولايات الثلاث ولكن الدين وحده لم يكن كافيا في ذلك الوقت لتوحيد هذه الولايات الثلاث.وقد أدرك هذا الملك فيصل نفسه وإستنادا الى عبد الكريم الأزري في كتابه "مشكلة الحكم في العراق" و ناجي شوكت في كتابه "سيرة و ذكريات 80 عاما" فإن الملك فيصل الأول كتب في عام 1931 مذكرة مشهورة جاء فيها "إن البلاد العراقية هي جملة من البلدان التي ينقصها اهم عنصر من عناصر الحياة الإجتماعية ذلك هو الوحدة الفكرية و القومية و الدينية فهي والحالة هذه مبعثرة القوى منقسمة على بعضها و بالإختصار اقول وقلبي يملؤه الأسى إنه في إعتقادي لايوجد في العراق شعب عراقي بعد بل توجد كتلات بشرية خالية من اي فكرة وطنية,عيني.

هل تعرف ...

الأخبار

  • نجح داعش في اطلاق اول اقماره الصناعية للفضاء ، لينتقل بذلك الى مرحلة الجهاد الديجتال. تم اطلاق القمر من خلال منطقة الشريط الحدودي بين سوريا وتركيا وقبيل اطلاق القمر الاصطناعي قام ابو بكر البغدادي زعيم التنظيم بنشر تصريحات حول انتقال عملية الجهاد الى مرحلة كبيرة ، مؤكداً ان المدخنين ومستعملي الآي فون سيلقون جزائهم العادل . من الجدير بالذكر ان القمر الصناعي قادر على تمييز الشيعة من الفضاء الخارجي.
  • مقتل 26 شخص امام احد المحلات لبيع الكتب و المجلات في العاصمة العراقية بغداد نتيجة تدافع المواطنين وإندفاعهم الهائل ودهس بعضهم بعضا لشراء احدث اصدار لكتاب هاري بوتر للمؤلفة J.K.Rowling وبعد هذا الحادث صرح ممثل تنظيم القاعدة بأنهم سيستخدمون سلسلة كتب هاري بوتر بدلا من السيارات المفخخة لقتل الشيعة .
  • بعد ازدياد النقد لشيوخ الخليج الذين يشترون أطفالا من الهند وباكستان لربطهم فوق الجمال خلال سباقات الهجن حيث يؤدي صراخ وفزع الطفل الى تحميس الجمل على الركض . أفتى الشيخ يوسف القرضاوي مؤخرا بجواز استبدال الاطفال بأنسان الي.

في مثل هذا اليوم

حدث في ١ سبتمبر

صورة اليوم

Uncyclopedia
الإنجليزية
Wiki english
Inciclopedia
الإسبانية
Inciclopedia
Désencyclopédie
الفرنسية
1dÉ
Nonsensopedia
البولندية
Wiki english
Ikkepedia
النرويجية
Wiki
Φρικηπαίδεια
الرومانية
Ανεγκυκλοπαίδεια-wiki
Nonciclopedia
الإيطالية
Noncicloped
Desciclopédia
البرتغالية
Wiki english
Eincyclopedia
العبرية
HeLogo.ink
Spademanns
Leksikon

الدانماركية
Wiki-da
アンサイク
ロペディア

اليابانية
Wiki japan
Psyklopedin
السويدية
Wiki english
Uncyclopedia.de
الألمانية
Uncyclopedia.de
Hikipedia
الفنلندية
Hikipedia
Unciklopédia
الهنغارية
Wiki
Абсурдопедия
الروسية
Lenin RedSquare
أدوات شخصية