الصفحة الرئيسية

من بيضيپيديا

اذهب إلى: تصفح, البحث

مرحبا بك في اللاموسوعة التي بإمكان كل شخص مجهول التلاعب فيها.

يمكنك كتابة مواضيع ساخرة . الموقع بحاجة إلى المشاركات ، يمكنك الكتابة باللهجة المحلية لبلدك ساهم بكتابة إسم مقالتك هنا

مقالة مختارة

Infidel1

الكافر هو مصطلح فريد أنتجته الثقافة العربية الإسلامية منذ العصر الطباشيري ، فالإسلام كما نعلم جميعا لم يأت به محمد (صلى الله عليه وسلم) بل هو دين جميع أنبياء الله ، ابتداءً من آدم عليه السلام ، وما محمدا (صلعم) إلا خاتما لتلك السلسلة الطويلة من المبعوثين والمرسلين. إذا فقد ظهر الإسلام مع ظهور الإنسان الأول وكذا العربية لغة هذا الدين الحنيف ، ومعهما ظهرت هذه الكلمة الفريدة العجيبة التي لا ترى لها مثيلا في بقية لغات العالم: (كافر). أما عن غاية ظهور هذه الكلمة ، فيقول الإمام دحة الله العظمى أكدعي بأنه وجب منذ فجر الخليقة أن يحدد كل إنسان موقفه، فأما أن يؤمن بالله ورسوله وآله فيضمن الجنة وحور العين وإما أن يكون كافراً ويكون مصيره جهنم وبأس المصير. الكافر في اللغة العربية هو المنكر و الجاحد ، أما عمليا فالكافر باختصار هو كل من لا يفكر مثلنا ، هذا في حال أننا فكرنا . أما المراد منه في الشريعة الإسلامية فهو المقابل للمسلم . تنوعت وتعددت الكتب التي تعلم وتلقن أصول التكفير، أبرزها كتاب كيف تكفر شخص ما في خمسة أيام بدون معلم يشرح فيه الشيخ محمد بن صالح الثعابين جميع الشروط الواجب توفرها في شخص ما لتكفره وماهو الإسلوب الأمثل لفعل ذلك، هذا الكتاب متوفر بكثرة في الأسواق الإسلامية ، خصوصا في السعودية والعراق و باكستان ، بل أنه لاق رواج واسع في الأسواق العالمية أيضا حيث أصبح في قائمة أكثر الكتب العالمية مبيعا وترجم إلى أكثر من 300 لغة حية و ميتة ، وقرر مؤخراً تحويله إلى فيلم سينمائي تحت عنوان (ليلة القبض على مومو)، من بطولة اسماعيل هنية و محمود عباس بمشاركة الفنانة سهير البابلي .

هل تعرف ...

الأخبار

في مثل هذا اليوم

حدث في ٢٧ مايو

صورة اليوم

Uncyclopedia
الإنجليزية
Wiki english
Inciclopedia
الإسبانية
Inciclopedia
Désencyclopédie
الفرنسية
1dÉ
Nonsensopedia
البولندية
Wiki english
Ikkepedia
النرويجية
Wiki
Φρικηπαίδεια
الرومانية
Ανεγκυκλοπαίδεια-wiki
Nonciclopedia
الإيطالية
Noncicloped
Desciclopédia
البرتغالية
Wiki english
Eincyclopedia
العبرية
HeLogo.ink
Spademanns
Leksikon

الدانماركية
Wiki-da
アンサイク
ロペディア

اليابانية
Wiki japan
Psyklopedin
السويدية
Wiki english
Uncyclopedia.de
الألمانية
Uncyclopedia.de
Hikipedia
الفنلندية
Hikipedia
Unciklopédia
الهنغارية
Wiki
Абсурдопедия
الروسية
Lenin RedSquare
cy: simple:
أدوات شخصية